.

كلمة جهان زوجة ابوعمر

يمثل حنا ميخائيل نموذجاً لدور متميز، رجلاً لم يحط من شأن نفسه أو شعبه. لماذا؟ لأنه عاش أفكاره ومات في سبيلها" ادوارد سعيد
نلتقي اليوم في شارع المناضل الكبير حنا ميخائيل - ابو عمر ابن رام الله ابن فلسطين لنرفع الستارة عن لوحة التعريف ولنشحذ الذاكرة للتعريف بكادر مميز وعيا وعطاء: يإنسان أغنى مسيرتنا النضالية بالفكر والممارسة القدوة. انهيت حياة أبو عمر الواعدة جدا قبل أوانها، وبقيت القيم الإنسانية النبيلة التي آمن بها وجسدها، حية تبعث الأمل في نفوس كافة المناضلين الفلسطينيين ...فقد إتسم ابو عمر بتصميم عال على محاربة الظلم بكافة اشكاله وبالتواضع والتفاني والعمق الإنساني والطبيعة الديمقراطية، جامعا بين العزيمة النضالية والرهافة الإنسانية!
ولا يمكن للزمن او التعقيدات التي رافقت ظروف فقدان حنا ان تمحو من تاريخنا مسيرته النضالية المليئة بالتضحيات، فهذا الأرث النضالي الغني يجب ان ينتعش وكذلك إرث العديد من المقثفين الثوريين، ليبعث الحيوبة في شرايين مسيرتنا النضالية الطويلة، هذه النماذج النضالية الرائعة يجب ان تكًُون جزءا حيويا من ذاكرتنا الشعبية ومعلما حيويا لشبابنا لدفع مسيرتنا النضالية الى الأمام ولإنهاء درب الأوهام والآ لام!
ويلفتتي هنا مقنطفات مما قاله بهذا الصدد احد المفكرين "أن مقاومة النسيان تصبح هي الخط الأخير من دفاعاتنا، (...) الذاكرة مقدمة ضرورية للوعي، والوعي مكمن الإرادة، وهذه معركة نستطيع أن نكسبها (...) أن أبواب الذاكرة هي نفسها أبواب المستقبل!! *
حاملو اسماء شوارعنا من صانعي تاريخنا وثقافتنا يحرسوننا و عيونهم ترنو الينا كل بوم وكل ساعة لترى بلهفة اين أصبحنا في مسيرة التحرير وبناء الوطن؟! ستكون عيون ابو عمر حزينة عندما ترانا ننطلق بعد دقائق الى مسيرة ذكرى النكبة الثانية والستين! ولكننا مطمئنون، فهوالذي علمنا "ضرورة إبقاء جذوة الأمل مشتعلة"!

شكرا لرئيسة بلدية رام الله السيدة جانيت ميخائيل واعضاء البلدية الموقرين لهذا المشروع الحيوي وكل الشكر لكل من بادر بتسمية هذا الشارع القريب من البيت التاريخي لأهل حنا.
وكل التقدير للأهل والأصدقاء الذين شاركونا اليوم وساهموا بحماس ومحبة بإبقاء ذكرى ابو عمر حية!


صفحة البداية | الاتصال | خريطة الموقع | | icone statistiques visites | info visites 0

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع رام الله تكرمه  متابعة نشاط الموقع بلدية رام الله تكرمه   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC

Contact Email

info (at) abu-omar-hanna.info