.

رسالة من جيمس بتراس

ترجمة لنص رسالة من جيمس بتراس (*)

العزيزة جهان حلو،

تعود بي الذاكرة إلى لقاءات كانت تجمعني بزوجكِ حنا ميخائيل في بروكسيل وروما حيث كانت نقاشاتنا تدور حول مسألة حقوق الإنسان في بلدان أميركا الجنوبية كما في فلسطين ولبنان.

كان يأتينا إلى اجتماعات هيئة المحكمة وجعبتُه زاخرة بالقيم الخُلُقية وبالنظرة الحكيمة والموزونة التي أنضجتها مسيرة نضالية ناشطة في مواجهة الطغيان الإسرائيلي واستندت في الوقت عينه إلى معرفةٍ عميقة في مجال القانون الدولي.

إنني مدين بالكثير مما تسنى لي أن أعرفه عن النضال الفلسطيني من أجل التحرر للقاءاتي معه حول عشاء أو غداء، وقد ترك لديّ انطباعًا راسخًا بما كان يُكنُّه من روح التضامن الإنساني مع الشعوب التي تعاني القمع والظلم في أرجاء العالم قاطبة.

كان شخصية أصيلةً عالميةَ النظرة منفتحة الآفاق وسوف يبقى في ذاكرتنا الجَمَاعية.

مع خالص الاحترام والتضامن مع ذكراه الغالية

جيمس بتراس


(*) جيمس بتراس: بروفسور شرف في علم الاجتماع جامعة بينغهامتون في نيويورك. له أكثر من 64 كتابا، بعضها مترجم لأكثر من 29 لغة، وكذلك المئات من المقالات. ولبتراس، المعادي للسياسة الإمبريالية للولايات لمتحدة، تاريخ طويل في الدفاع الملتزم عن حركات التحرر. وقد عمل كثيرا في دول أميركا اللاتينية مع حركات العمال واليسار، وخاصة في البرازيل والأرجنتين. كان بتراس عضوا في لجنة المحكمين في محكمة برتراند راسل الدولية الثانية للسلام (1973–1976) ضد القمع في أميركا اللاتينية.


صفحة البداية | الاتصال | خريطة الموقع | | icone statistiques visites | info visites 0

متابعة نشاط الموقع ar  متابعة نشاط الموقع مساهمات لامعة  متابعة نشاط الموقع محكمة راسل   ?

موقع صمم بنظام SPIP 3.2.0 + AHUNTSIC

Contact Email

info (at) abu-omar-hanna.info